بلا عنوان

 كيفية إنشاء خطة إعلانية ناجحة


يجب مراعاة العديد من العوامل عند وضع خطة إعلانية. مثل نوع الرسالة التي سيتم تسليمها ، والجمهور المراد استهدافه ، وكيف ينبغي استهدافهم ، والميزانية ، وما إلى ذلك ، وكل ذلك يعتمد على طبيعة الإعلان.


فيما يتعلق بنوع الرسالة التي سيتم تسليمها ، حاول التفكير من وجهة نظر العميل. ما سوف ينال إعجابه ويجذب خياله. قم بتدوين النقاط التي يتوقعها العميل من الشركة والميزة التي ستتمتع بها عند التعامل مع الشركة. يجب بذل الجهود للاحتفاظ باهتمام المشاهد أو المستمع أو القارئ بالإعلان حتى النهاية. يُعرف هذا الإجراء باسم اختيار الرسالة.


بعد إنشاء مخطط الصورة ، اختر الخطوط التي ستجذب العميل بالفعل. يجب ألا تكون الرسالة طويلة بما يكفي لتحمل الزبون. يتوهم بعض المعلنين أنه كلما تمت كتابة الموضوع ، كلما تم توصيل الرسالة بشكل أفضل. عادة ما يخشون ألا يفوتهم أي معلومات. هذا لا يفعل شيئًا سوى تقليل فعالية الإعلان ويترك العميل غير راضٍ.


على سبيل المثال ، يجب ألا يكون عنوان الإعلان مجرد "نحن نبيع الملابس" ، وهذا أمر دقيق للغاية. يجب دراسة إعجاب الناس وتصميم العنوان بحيث يشعر العميل أن احتياجاته قد تم تلبيتها. يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار التغييرات الموسمية مثل إذا كان الموسم في ذلك الوقت صيفًا وهناك الكثير من الشواطئ حول تلك المنطقة ، يجب أن يكون عنوان الإعلان شيئًا مثل "ملابس صيفية للبيع" أو "احصل على الدفء - اشترِ ملابس سباحة". يجب أن يتحدث جسم الإعلان عن ضرورات التحول إلى الملابس الصيفية مثل الملابس القطنية. يجب أن تناقش وجهة النظر الصحية أيضًا ، حيث لا يمكن استخدام القطن كملابس سباحة لأنها ستسبب التلوث ، وبالتالي فإن ملابس السباحة مصنوعة من مادة اصطناعية. قم أيضًا بتضمين سطور حول ملابس السباحة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.


الإعلانات هي إما منشئ حركة المرور أو بناة العلاقات أو منشئ السمعة. لنفترض أن الميزانية المعنية أقل ، يجب أن يكون الهدف هو منشئ العلاقات. لأنه بمجرد إنشاء العملاء ، سيبدأون في الوثوق بالشركة ولن يتحولوا إلى شركات أخرى. وفقًا لأحد الأبحاث ، يتطلب الاحتفاظ بالعملاء الحاليين موارد أقل بنسبة 10 بالمائة من جذب عملاء جدد. إذا كان التركيز على التعرف على العلامة التجارية ، فيجب أن يكون الإعلان هو بناء حركة المرور.


النقطة التالية هي ما إذا كان المعلن يريد نتائج سريعة أم نتائج طويلة الأمد. إذا كانت النتيجة السريعة مطلوبة ، فيجب فرض حد زمني. كما هو الحال في حالة المبيعات الموسمية ، يسارع العميل للحصول على ميزة قبل انتهاء العرض. لذلك من المتوقع نتائج سريعة في هذه الحالة. لكن عيب الإعلان مع المهلة الزمنية هو أن العميل ملزم بنسيان المنتج أو الشركة في غضون فترة قصيرة ولا يخلق تأثيرًا عميقًا في أذهان العميل.


كما يساهم التنافس مع إعلان شركة منافسة في نجاح خطة الإعلان. يجب مقارنة قوة الرسالة بقوة المنافسين. هذا لا يعني أن المعلن يجب أن يستخدم نفس الخطة مثل منافسه ، يبدو أن التقليد والفعالية ستنخفض. ولكن يجب التخطيط للإعلان بذكاء عبر مسار مختلف وفعال لتفوق إعلان المنافس.


يعد وصف المنتج أيضًا أمرًا حيويًا للغاية ، مثل افتراض أن هناك إعلانًا لمطعم ، فسيحصل على العملاء على الفور ، إذا كان جذابًا. ولكن إذا كان الإعلان يتعلق بجهاز كمبيوتر ، فلن يؤدي إلى نتائج فورية ، حيث لا يشتري شخص جهاز كمبيوتر كل يوم. وهذا ما يسمى تحليل دورة الشراء.


إذا كنت تستهدف تأثيرًا أكبر ، فإن النشرة الإخبارية هي أفضل رهان. ولكن إذا تم إرسال الرسائل الإخبارية إلى العملاء المحتملين الحقيقيين ، فيجب اعتماد هذا النهج لتسليم الرسائل. يجب ألا يتم اختياره إلا بعد تحليل شامل ، بغض النظر عن الميزانية. نقطة أخرى مهمة هي الاستعانة دائمًا بمعلن محترف أو كاتب إعلانات لأن عدم توظيف أحدهم سيكون أحيانًا أكثر تكلفة وينتج عنه المزيد من الخسائر.


PPPPP


عدد الكلمات 687

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع