بلا عنوان

 عنوان:
كيف تكتب نسخة إعلانية أفضل


عدد الكلمات:

863


ملخص:

تعتمد خطة التسويق الناجحة بشكل كبير على قوة سحب نسخة الإعلان. تعد كتابة نص إعلان موجه نحو النتائج أمرًا صعبًا ، حيث يجب أن يجذب المستهلكين ويغريهم ويقنعهم باتخاذ إجراء.



الكلمات الدالة:

الكتابة ، الكتابة المستقلة ، الكتابة التجارية ، القواعد



نص المقالة:

تعتمد خطة التسويق الناجحة بشكل كبير على قوة سحب نسخة الإعلان. تعد كتابة نص إعلان موجه نحو النتائج أمرًا صعبًا ، حيث يجب أن يجذب المستهلكين ويغريهم ويقنعهم باتخاذ إجراء. لا توجد صيغة سحرية لكتابة نسخة إعلانية كاملة ؛ يعتمد على عدد من العوامل ، بما في ذلك موضع الإعلان ، والمعلومات السكانية ، وحتى مزاج المستهلك عندما يشاهد إعلانك. إذن ، كيف يفترض أن يكتب أي كاتب قطعة مذهلة من نسخة إعلانية - نسخة تصدر صوت صاخب وتبيع؟ ستحفز النصائح التالية تفكيرك الإبداعي وستساعدك على كتابة إعلان أفضل.


تعرف على الأساسيات


تتكون جميع نسخ الإعلان الجيدة من نفس العناصر الأساسية. نسخة إعلانية جيدة دائمًا:


يلفت الانتباه: المستهلكون غارقون في الإعلانات ، لذلك من الضروري أن يلفت إعلانك الانتباه ويجذب الاهتمام على الفور. يمكنك القيام بذلك باستخدام عنوان رئيسي أو شعار (مثل حملة فولكس فاجن "مطلوب سائقون") ، أو لون أو تخطيط (إعلانات الهدف الجديدة الملونة والبسيطة هي شهادة على ذلك) أو رسم توضيحي (مثل شخصيات ريد بول أو كرة زولوفت المضغوطة و صديقه الخنفساء).


وعود ذات فائدة موثوقة: لكي يشعر المستهلك بأنه مجبر على الحصول على شيء ما ؛ المنتج في كثير من الأحيان لا يكفي. ما الذي سيكسبه المستهلك من خلال استخدام منتجك أو خدمتك؟ يمكن أن يكون هذا ملموسًا ، مثل هدية مجانية ؛ هيبة أو قوة أو شهرة. لكن تذكر: يجب أن تكون قادرًا على الوفاء بهذا الوعد ، لذلك لا تقدم أي شيء غير معقول.


يحافظ على الاهتمام: جذب انتباه المستهلك لا يكفي ؛ عليك أن تحافظ على هذا الاهتمام لبضع ثوان على الأقل. هذا هو المكان الذي تلعب فيه الفوائد الخاصة بك أو وصف المنتج الذي يميز عرضك عن العروض الأخرى.


يولد الإجراء: هذه هي النقطة النهائية لنسخة الإعلان - يجب أن تجعل القارئ يتفاعل بطريقة ما. هذا لا يعني بالضرورة شراء المنتج على الفور أو استخدام الخدمة. يمكن أن يكون إعلانك أداة تحديد المواقع لتمكين القارئ من التفكير فيك في ضوء معين. تحدث إلى جمهورك أو الجمهور الذي ترغب في الوصول إليه ، وستندهش من عدد المرات التي يأتون فيها إليك في المستقبل.


تعرف على الوسيط


تعتمد كيفية كتابة نسختك الإعلانية على المكان الذي ستضع فيه إعلانك. إذا كان إعلانًا على لوحة إعلانية ، فستحتاج إلى عنوان رئيسي جذاب للغاية وتصميم بسيط نظرًا للسرعة التي يمر بها الأشخاص. الإعلانات عبر الإنترنت متشابهة. المستهلكون غارقون في الإعلانات عبر الإنترنت بحيث يجب أن يكون إعلانك سريعًا وجذابًا. إعلان المجلات هو الأكثر تنوعًا ، لكن هذا يعتمد فقط على حجم إعلانك وعدد الإعلانات الأخرى التي تتنافس مع إعلاناتك. إذا كان لديك إعلان بصفحة كاملة ، فلا تتردد في التجربة ؛ يمنحك المزيد من مساحة الصفحة مساحة إبداعية أكبر. إذا كان الإعلان صغيرًا ، فستحتاج إلى جعل الأمور بسيطة قدر الإمكان.


تعرف على الأسلوب


نسخة الإعلان هي نوع فريد من الكتابة. هدفها هو الموازنة بين الإبداع والقراءة في شيء مقنع ومسلي. ضع النقاط التالية في الاعتبار عند كتابة نسختك:


كن مقتضبًا: هناك القليل من الأشياء التي تضر بالحملة الإعلانية أكثر من الكلام الفوضوي. استخدم جمل قصيرة مع أكبر عدد ممكن من الكلمات المألوفة ؛ حفظ قاموس المرادفات لأطروحة أو أطروحة. تأكد دائمًا من استخدام صياغة دقيقة (لماذا تستخدم خمس صفات عندما يكون فعل واحد جيد؟) ؛ والتخلص من أي عمليات زائدة عن الحاجة ، مثل "الدفعات الصغيرة جدًا" أو "الدفعات السنوية البالغة XXX دولارًا أمريكيًا في السنة".


تحدث إلى جمهورك ، وليس معهم: على الرغم من أنك تعلن عن توفر منتج أو خدمة ، تجنب أن تكون إكلينيكيًا أو رسميًا بشكل مفرط. اكتب كما لو كنت تتحدث إلى عميلك المثالي ؛ استخدام أسلوب يستخدمونه ، كلمات قد يكونون على دراية بها ، عامية قد يعرفونها. لكن كن على يقين تام أنك تستخدم هذه المصطلحات والعبارات بشكل صحيح. حاولت حملة ماكدونالدز مؤخرًا الوصول إلى جمهور معين باستخدام العبارة "كنت سأضربها" في إشارة إلى برجر بالجبن ، غير مدركين أن العبارة تُستخدم دائمًا كمرجع جنسي.


تجنب الكليشيهات: من السهل على الكتاب الجدد في الإعلان عن النسخ أن يقعوا في هذا الفخ ، لكنه فخ يمكن أن يلحق أضرارًا بالغة بالكتابة. كليشيهات تفشل في إشعال الخيال. وغالبًا ما يتخطى المستهلكون المخدرون جدًا للعبارات ما وراءها مباشرةً ، مما يؤدي إلى تدمير العنصر المقتضب لإعلانك بشكل فعال. إذا وجدت نفسك تميل إلى استخدام الكليشيهات ، ففكر في الرسالة التي تريد نقلها باستخدام تلك الكليشيهات وحاول إعادة صياغتها بطريقة شخصية أكثر إبداعًا.


تدقيق دائمًا: إنها نقطة واضحة ، لكنك ستندهش من عدد الإعلانات التي يتم عرضها في مجلة أو على لوحة إعلانية مع وجود خطأ من نوع ما. راجع نسختك الإعلانية بعناية للتأكد من أن كل كلمة مكتوبة بشكل صحيح ، والقواعد النحوية صحيحة

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع