بلا عنوان

 عنوان:
الحبر وجودة طباعته


عدد الكلمات:

454


ملخص:

مهما كان النشاط الذي تقوم به ، فمن المحتمل أن الحبر موجود.



الكلمات الدالة:

خدمات الطباعة عبر الإنترنت



نص المقالة:

عندما تكتب ، فأنت بحاجة إلى قلم. عندما تقرأ المجلات والكتب والصحف ، فإن الحبر ضروري لطباعتها. عندما تريد طباعة شيء ما من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن الحبر لا غنى عنه. أنت تستخدم النقود المطبوعة بالحبر. في كل شيء تقريبًا تفعله ، يصاحب ذلك الحبر.


ما هو الحبر؟ إنه سائل كثيف يتكون من صبغة أو صبغة معلقة في مذيب. جاءت الأحبار المبكرة من عصائر الفاكهة والخضروات ولحاء الأشجار والإفرازات الوقائية للأخطبوط والحبار والحبار.


كانت المرة الأولى التي استخدم فيها الحبر عندما استخدم رجل فحم نباتي وغراء في مصر. لقد حدث ذلك قبل 4500 عام. منذ ذلك الحين ، قطع الحبر شوطًا طويلاً بالفعل.


ينقسم الحبر الأحدث إلى قسمين - أحبار الطباعة والكتابة. تم تصنيف السابق أيضًا إلى حبر للطباعة الرقمية غير المؤثرة التي تستخدم تقنيات نفث الحبر والكهرباء والحبر للطباعة التقليدية باستخدام لوحة ميكانيكية.


يعتبر الحبر مادة حيوية ليس فقط للكتابة ولكن لاحتياجات الطباعة أيضًا. قلة من الناس فقط هم من يختارون الحبر من أجل تعزيز جودة مهام الطباعة الخاصة بهم. في الواقع ، لا يزال الكثير مرتبكًا بشأن هذه المسألة.


كيف تعرف أن الحبر حبر عالي الجودة؟ هناك خمس خصائص رئيسية يجب مراعاتها بشكل كبير للوصول إليها. هم اللون والتوتر السطحي والنظافة ودرجة الحموضة واللزوجة.


اللون. إنها السمة الأكثر وضوحا. يمكنك استخدام مقياس الطيف الضوئي للحصول على تناسق اللون. يقيس هذا الجهاز كمية الطاقة الضوئية أو طول موجة الطيف في الجسم.


عادة ما تصنع الأحبار الملونة من زيت بذر الكتان وزيت فول الصويا والمذيبات بأصباغ عضوية. من ناحية أخرى ، جاء الحبر الأسود من أسود الكربون. تشتمل هذه الأحبار على مواد مضافة مثل مواد التشحيم والشموع والمواد الخافضة للتوتر السطحي وعوامل الصبغ.


التوتر السطحي. هذا يقيس الطاقة المتماسكة في واجهة. لقياس التوتر السطحي بدقة ، يكون مقياس الشد السطحي ضروريًا. ينتج عن عدم الدقة في التوتر السطحي تكوين قطيرات غير مناسب. وبالتالي ، ستؤدي القطرات إلى ضعف جودة الطباعة.


النظافة. هذه الخاصية ضرورية لتجنب النشاف. الطباعة الفوضوية تشبه الفضلات. وبالتالي ، يجب على كل شركة طباعة أو مستهلك التأكد أولاً من نظافة الحبر عند تطبيقه على الورق والقميص وما شابه.


الرقم الهيدروجيني. يشير إلى قلوية أو حموضة الحبر. قيمة الأس الهيدروجيني التي تتراوح من 0-6 هي قيمة حمضية بينما قيمة الرقم الهيدروجيني 7 تعتبر متعادلة. يعتبر نطاق الأس الهيدروجيني من 8 إلى 14 قلويًا. قد يؤدي ارتفاع درجة الحموضة أو القلوية إلى إتلاف رؤوس الطباعة.


اللزوجة. هو معدل التدفق أو مقياس مقاومة السائل للتشوه. يرتبط ارتباطًا وثيقًا بكونه سميكًا.


الآن بعد أن أصبحت على اطلاع جيد ، من المحتمل أن تتخذ قرارًا جيدًا فيما يتعلق باختيار الحبر عالي الجودة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع