بلا عنوان

 عنوان:
صيدليات الإنترنت: مفيدة أم لا؟


عدد الكلمات:

525


ملخص:

تقدم الصيدليات على الإنترنت الكثير من الميزات التي تغري عملائها بالطلب منهم بدلاً من الذهاب إلى الصيدلية. صحيح أن اختيار شراء الأدوية عبر الإنترنت أمر مناسب ، ولكن من المهم موازنة الإيجابيات والسلبيات قبل الاختيار.



الكلمات الدالة:

صيدلية إنترنت



نص المقالة:

بدأت الطريقة التقليدية لشراء الأدوية التي يتعين على الشخص أن يقودها إلى الصيدلية لملء وصفة طبية في الظهور على أنها مصدر إزعاج ، خاصة الآن بعد أن بدأت صيدليات الإنترنت في الظهور يمينًا ويسارًا. يعتمد الناس الآن على شبكة الويب العالمية للحصول على أدويتهم ، كل ذلك بنقرة زر واحدة. لكن هل صيدليات الإنترنت مفيدة؟ أم أنها تسبب المزيد من الإزعاج؟


لنبدأ بالمزايا التي تدعي معظم صيدليات الإنترنت أنها تقدمها إذا كان على المرء أن يختار شراء الأدوية منها.


    * يلغي الحاجة للسفر إلى الصيدلية. كل ما يحتاجه الشخص هو جهاز كمبيوتر واتصال ثابت بالإنترنت وبطاقة ائتمان للدفع. يتم توصيل الدواء مباشرة إلى عتبة داركم. لا حاجة لاستلام حزمة الطلب من مكان ما.

    * أسعار الأدوية أقل تكلفة. مقارنة بالأسعار في الصيدليات التقليدية ، تبيع الكثير من صيدليات الإنترنت الأدوية بسعر أرخص نسبيًا.

    * يقلل أيضًا من تكلفة السفر إلى الصيدلية والعودة.

    * لا يحتاجون إلى وصفة طبية لبيع المخدرات لعملائهم. يزعمون أنهم قادرون على التشخيص وكتابة وصفة طبية بمجرد قراءة المعلومات التي تقدمها من خلال الاستبيانات الطبية عبر الإنترنت.


 


المزايا المذكورة أعلاه تأتي مع جوانبها السلبية ، وتشمل هذه العيوب ما يلي:


    * سرقة الهوية. قد يستخدم أشخاص آخرون هوية شخص آخر من خلال المعلومات الشخصية التي تم إدخالها في الاستبيان الطبي عبر الإنترنت المفترض أن صيدليات الإنترنت تستخدمه لتشخيص ووصف الأدوية.

    * الاحتيال بواسطة بطاقات الائتمان. يمكن استخدام المعلومات المالية التي يتم إدخالها للدفع مقابل الطلب من قبل الأفراد المشبوهين لتقديم مشتريات وأوامر غير مصرح بها إلى متاجر مختلفة.

    * الأدوية المقلدة. قد ترسل صيدليات الإنترنت غير القانونية أدوية مزيفة أو أدوية منتهية الصلاحية أو أدوية بجرعات غير صحيحة.

    * تفاعل دوائي خطير. نظرًا لأن صيدليات الإنترنت هذه لا تتطلب وصفة طبية صالحة ، فقد تبيع لك الأدوية التي قد تسبب تفاعلًا دوائيًا خطيرًا أو تؤدي إلى رد فعل تحسسي.


 


مع جميع الإيجابيات والسلبيات الموضحة لك ، إليك بعض النصائح حول كيفية التمييز بين صيدليات الإنترنت الجيدة:


    * تحقق من الرابطة الوطنية لمجلس الصيدلة (NABP) إذا كانت صيدلية الإنترنت التي تقوم بزيارتها هي موقع ممارسة صيدليات الإنترنت المعتمد (VIPPS).

    * اتصل بمجلس الصيدلية المحلي لديك لتحديد ما إذا كانت صيدلية الإنترنت التي ستطلب منها مرخصة لتوزيع الأدوية في ولايتك.

    * قم بإجراء فحص جسدي للحصول على تشخيص مناسب لحالتك ووصفة طبية صالحة للأدوية التي ستطلبها عبر الإنترنت.

    * ابحث عن صيدليات الإنترنت التي تتطلب وصفة طبية صالحة قبل معالجة طلبك. حتى الطبيب الخبير لن يكون قادرًا على التوصل إلى تشخيص دقيق بمجرد قراءة استبيان طبي.

    * ابحث عن الصيدليات على الإنترنت التي تقدم خدمة صيدلي مرخص لمساعدتك في أي استفسارات أو مخاوف تتعلق بالأدوية.



حتى إذا كانت الصيدليات على الإنترنت تقدم الكثير من الميزات الملائمة ، فهناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار أكثر من ذلك. قد تتعرض سلامتك وصحتك للخطر لمجرد أنك تعتقد أن رحلة قصيرة إلى الصيدلية كانت متعبة للغاية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع